حوار في الجول – أيمن أشرف يتحدث عن تراجع الأهلي.. السعيد ومواجهة سواريز

تاريخ النشر : Thursday, 24 May 2018 - 09:15

كتب أحمد الخولي

"أحب عبد الله السعيد على المستوى الشخصي، وكذلك كلاعب لكنني لا أعتقد أن هناك فريق يتأثر بلاعب واحد فقط".

أيمن أشرف تحدث في حوار مطول مع FilGoal.com عن الكثير ما يخص موسم الأهلي وأدائه الشخصي، وكذلك عن مدربه السابق حسام البدري والمنتخب وكأس العالم.

أيمن أشرف عاد للأهلي من جديد بداية الموسم المنصرم قادما من سموحة، وفاز مع الفريق ببطولتي الدوري والسوبر المحلي في موسم رائع لمدافع الشياطين الحمر استحق عليه دخول القائمة الأولية لمنتخب مصر المشاركة في المونديال.

وإليكم نص الحوار:

- كيف ترى موسمك الأول مع الأهلي بعد العودة؟

أيمن أشرف: قدمت موسما جيدا، ليس بشهادتي بل بشهادة الجميع ومدربي حسام البدري، خلقت تحديات جديدة لنفسي واستطعت أن أخرج بنقاط إيجابية كثيرة.

كان هناك العديد من النقاط السلبية أيضا، لكنني استطعت أن أعمل عليها لتفاديها مستقبلا.

- كيف كان اللعب في مركز قلب الدفاع مع الأهلي خاصة وأنك اعتدت على اللعب كظهير أيسر؟

أيمن أشرف: لعبت في مركز قلب الدفاع من قبل ليست المرة الأولى، لكن الأمر مختلف في الأهلي فهناك الكثير من الضغوطات وأيضا اللعب في إفريقيا صعب ولم يكن الأمر بذات السهولة.

لكن ثقة حسام البدري مدربي كانت 80% من سبب مستواي، عندما تنزل إلى أرض الملعب ومدربك يضع كل ثقته فيك ستؤدي بشكل جيد.

منذ البداية قال البدري لي أنه سيحتاجني في مركز قلب الدفاع، لأن الفريق في حاجة للاعب في هذا المكان ويلعب بالقدم اليسرى، وهذا الأمر لم يشكل لي أزمة فنحن تعودنا في الأهلي أن تجتهد في أي مكان يضعك المدرب فيه، بالإضافة لمساعدة زملائي بالطبع تأقلمت بسرعة وبالاجتهاد والتعب ستأتي النتيجة الإيجابية.

- ما هي أصعب مباراة لعبتها مع الأهلي؟

أيمن أشرف: مباراة الأسيوطي في الكأس كانت أصعب مباراة لي، ليس بسبب شيء سوى الظروف التي مرت علينا وكذلك سير أحداث المباراة.

- وما هي أفضل مباراة لك؟

أيمن أشرف: أكثر من مباراة، على سبيل المثال الزمالك في الدور الأول ومباريات الإسماعيلي والمصري بعد ذلك وأخيرا أمام الترجي التونسي.

- طول قامة المهاجمين ليست مشكلة بالنسبة لك؟

أيمن أشرف: كثيرون يتحدثون عن قصر قامتي، لكن مع احترامي هناك الكثير من المدافعين طوال القامة يتسببون في أهداف من كرات عالية.

التفوق في الكرات العرضية أو الهوائية ليست بطول القامة، الأمر كله في التمركز الجيد والتوقيت والقفز بشكل مثالي، وإلا لن تجد لاعب مثل ميسي يسجل بالرأس أحيانا.

- ومن هو أصعب مهاجم لعبت امامه، وهدف أشعرك بالندم؟

أيمن أشرف: بناهيني مهاجم الاتحاد السكندري، مهاجم قوي وسريع ويغير اتجاهه بسرعة شديدة، ولذلك فهو يحتاج دائما أن يكون المدافع قريبا منه.

أما الهدف فكان أمام سموحة في الدور الأول، كان مسؤوليتي وحزنت بشدة لكن لن يتعلم أحد بدون سلبيات.

- ما رأيك في محمود الجزار بعد ظهوره الأول وكذلك أحمد علاء مدافع الأهلي القادم من الداخلية؟

أيمن أشرف: الجزار لاعب رائع، يلعب على الأرض بشكل جيد وكذلك في الكرات الهوائية ويلعب بثقة وأتوقع له مستقبل جيد.

بالنسبة لأحمد علاء فهو أيضا مدافع جيد، وطالما تعاقد معه الأهلي فهو رأى فيه مميزات جيدة، أتمنى له التوفيق معنا وأنا أعرف شقيقه محمود علاء لاعب الزمالك فهو صديقي منذ أن كنا سويا في منتخبات الشباب.

- لم تطلب اللعب في مركز الظهير الأيسر وهو مركز الأصلي؟

أيمن أشرف: بالطبع كنت أحن للعب في مركز الظهير الأيسر، لكنني لا أستطيع أن أطلب ذلك من المدير الفني، فأنا ألعب أينما يريد الجهاز الفني ذلك، حتى لو طلبوا مني الجلوس على مقاعد البدلاء فأنا تحت أمر الأهلي.

- وماذا عن انخفاض مستوى الأهلي في الفترة الأخيرة؟

أيمن أشرف: هذه الأمور واردة الحدوث في كل أندية العالم، والأمر ليس متعلقا بالإصابات، فكلنا رأينا الأداء الرائع أمام المصري وأغلب من شارك لم يلعب كثيرا هذا الموسم.

عانينا فقط من سوء توفيق في الفترة الماضية، لكننا استطعنا أن ننهي الموسم بشكل جيد بالفوز على المصري حتى نبدأ الموسم الجديد بثقة أكثر.

- وما رأيك في مقولة أن مستوى الأهلي تراجع بسبب عبد الله السعيد؟

أيمن أشرف: أحب عبد الله السعيد على المستوى الشخصي جدا، وكذلك كلاعب لكنني لا أعتقد أن هناك فريق يتأثر بلاعب واحد فقط.

عبد الله السعيد لاعب كبير، لكن الأهلي يمتلك الكثير من اللاعبين الكبار أيضا.

- وماذا عن حسام البدري؟

أيمن أشرف: حزنت للغاية على رحيل حسام البدري عن الأهلي، فهو له الفضل علي بعد الله، أشكره على دعمه الدائم لي وأتمنى له التوفيق في المستقبل، وأن أتدرب تحت قيادته مرة أخرى.

- ماذا عن المنتخب، كيف ترى المنافسة بينك وبين مدافعي المنتخب مثل حجازي وعلي جبر وغيرهم؟

أيمن أشرف: لو لم تكن هناك منافسة لن يكون هناك نجاح، المنافسة مهمة جدا للجميع، وسواء كنت موجودا أم لا أتمنى التوفيق لمنتخب بلادي.

أرى أن لدي فرصة في دخول قائمة المونديال، الجميع كذلك وما يريده الله سيكون، هي فرصة لا تتكرر كثيرا وأتمنى أن أكون متواجدا في المونديال، فهي فرصة لا تتكرر كثيرا أن تكون ضمن من سيرفعون اسم مصر في كأس العالم.

كما أن الجهاز الفني للمنتخب، قال لي ركز معنا في مركز الظهير الأيسر والحمد لله قدمت أداء جيدا بشهادتهم في الدقائق التي لعبتها أمام اليونان في المعسكر الماضي.

- أخيرا، كيف ترى مواجهة سواريز وكافاني وهما من أفضل مهاجمي العالم؟

أيمن أشرف: هما مهاجمان يلعبان في أفضل أندية العالم، وبالطبع مواجهتهم صعبة على أي مدافع، لكن مواجهتهم ستكون مرتبطة بطريقة الدفاع كفريق، لن يتعامل مدافع واحد بمفرده أمامهم.

كذلك كل مواجهات كأس العالم ستكون صعبة، ليس هناك مباريات سهلة بالمونديال، السعودية وروسيا ستكونا مباراتين معقدتين لكننا سنعبر للدور الثاني بإذن الله.

طالع أيضا

مرتضى منصور: إبراهيم حسن وقع لنا

جوزيه لـ في الجول: لا أعرف شيئا عن مفاوضات الأهلي

مؤتمر كوبر: طريقة المنتخب لا ترضي البعض ولكنها السبب في التأهل للمونديال

رسميا - خير الدين مضوي مدربا للإسماعيلي

وثائقي صلاح - "أكبر مهاراته البدء من الخلف.. إنه مثل بيكام في إنجلترا"

تركي آل الشيخ يعتذر عن عدم الاستمرار كرئيس شرفي للأهلي

© 2020 ميركاتو في الجول دوت كوم يتم تطويره و ادارته بواسطة اعلن معنا